Announcement

Collapse
No announcement yet.

استراليا تطور لقاحا بشريا لانفلونزا الطي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • استراليا تطور لقاحا بشريا لانفلونزا الطي

    استراليا تطور لقاحا بشريا لانفلونزا الطيور <table border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="98%"> <tbody><tr> <td align="center" bgcolor="#333333" height="1">
    </td> </tr> <tr> <td class="g10" align="center" height="21">www.xinhuanet.com 2008-06-17 16:52:18</td> </tr> </tbody></table>
    كانبيرا 17 يونيو (شينخوا) أعلنت وزيرة الصحة الفيدرالية نيكولا روكسون هنا اليوم (الثلاثاء) ان استراليا طورت لقاحا بشريا لانفلونزا الطيور.
    وصرحت روكسون للصحفيين "بأنه قد تم منح أول لقاح استرالى الصنع لحماية البشر من اوبئة انفلونزا الطيور المستقبلية الموافقة على استخدامه وذلك بالطبع حال حدوث اندلاع لانفلونزا الطيور".
    وقالت روكسون إن اللقاح، الذى طورته مختبرات الكومنولث للامصال، سيحمى البشر من فيروس اتش 5 ان 1 لانفلونزا الطيور المسؤول عن تفشى انفلونزا الطيور فى اسيا والشرق الاوسط وأوربا وافريقيا.
    وذكرت "نعلم بالطبع انه اذا حدث اندلاع يؤثر على الاستراليين، سنحتاج الى التأكد من اننا مستعدون على نحو مناسب".
    وأوضحت" ما نمتلكه الان، بفضل مختبرات الكومنولث للامصال ... هو لقاح استرالى الصنع ويمكن تصنيعه فى استراليا سيكون قادرا على مواجهة اى نوع جديد من الفيروس".
    وأضافت "اننا سعداء جدا باصدار هذه الموافقة حتى يتسنى لنا الاستجابة سريعا حال كوننا فى وضع، لا نأمل بالتأكيد فى حدوثه، يشهد انتقالا للفيروس بين البشر فى استراليا".
    كما قالت إنه فى هذه الحالة، لن تكون هناك حاجة الى اجتياز عملية الموافقة، وقد تم تقييم سلامة اللقاح بالنسبة للبالغين من 18 حتى 64 عاما ومن تتجاوز اعمارها 65 عاما.
    وتجدر الاشارة الى انه قد تم توفير اكثر من 160 مليون دولار (150 مليون دولار امريكى) فى الميزانية الفيدرالية هذا العام لسد النقص فى مخزون اللقاح فى استراليا.


Working...
X