Announcement

Collapse
No announcement yet.

إنتاج مصل مصري ـ فرنسي لأنفلونزا الطيور

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إنتاج مصل مصري ـ فرنسي لأنفلونزا الطيور

    مصر [Egypt] - انفلونزا الطيور

    الجبلي: إنتاج مصل مصري ـ فرنسي لأنفلونزا الطيور
    20007/02/20

    كتبت ـ سناء مصطفي: أعلن الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة والسكان إنتاج مصل مصري فرنسي مشترك لأنفلونزا الطيور داخل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات التابعة لوزارة الصحة المصرية ومعهد »باستير« الفرنسي لتصنيع الأمصال. كما تقرر حصر الأعداد المطلوبة من الأقنعة الواقية من الاصابة بفيروس انفلونزا الطيور لاستيراد كميات من الأقنعة الفرنسية الصنع لاستخدامها في مكافحة انتشار الفيروس.

    جاء ذلك في ختام الاجتماع المشترك مع وزير الصحة الفرنسي وأمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عقب زيارة الوفد الصحي الفرنسي بمستشفيات وزارة الصحة لتفعيل التعاون الطبي بين البلدين. كما أكد الدكتور الجبلي أنه سيتم اعداد محاكاة عن السيناريو القادم لمنع زيادة الإصابات بانفلونزا الطيور داخل المنازل. وأعلن الوزير أن الطيور المنزلية مازالت هي الخطر الوحيد في نقل الإصابات البشرية بمرض انفلونزا الطيور وعدم ذكر حقيقة الإصابة للطبيب المعالج يؤدي الي كثير من الوفيات التي حدثت مؤخرا بين السيدات المخالطات للطيور النافقة.

    وردا علي سؤال »الوفد« لوزير الصحة الفرنسي عن فاعلية الأقنعة الواقية من فيروس الانفلونزا القاتل في خفض معدلات الإصابة البشرية وهل سيتم استخدام القناع داخل الأماكن الموبوءة أم لجميع المواطنين في مصر؟

    ـ أجاب الوزير أن القناع مصنوع من مادة مختلفة عن المصنوع منها قناع العمليات الذي يرتديه الفريق الطبي.

    وسيقوم الدكتور حاتم الجبلي بتوزيعه علي فرق مكافحة الفيروس المتعاملين مع الطيور الحية وعلي الاشخاص في الاماكن اكثر اصابة بالمرض داخل المحافظات الريفية خاصة السيدات مربيات الطيور المنزلية. وأعلن امين أباظة خلال الاجتماع المشترك أن مرض انفلونزا الطيور هو مرض حيواني لا يعرف الحدود أو الحواجز. وطالب دول العالم بالتعاون للقضاء ومحاربة الفيروس في أي مكان يتم اكتشاف المرض بداخله، وأكد أنه منذ ظهور المرض في مصر في فبراير الماضي تقوم وزارة الزراعة بتكثيف التعاون مع دول العالم للاستفادة من خبراتهم في مكافحة المرض.



    Last edited by Theresa42; March 2, 2007, 11:40 PM.
    ...when you have eliminated the impossible, whatever remains, however improbable, must be the truth. - Sherlock Holmes
Working...
X