Announcement

Collapse
No announcement yet.

المملكة تحذر الحجاج من فيروس "الكرونا"

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المملكة تحذر الحجاج من فيروس "الكرونا"

    hat tip Treyfish

    المملكة تحذر الحجاج من فيروس "الكرونا"
    1959 مشاهدة 0 تعليق

    المملكة تحذر الحجاج من فيروس "الكرونا"
    الرياض/ أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اكتشاف ثلاث حالات مصابة بنمط نادر من فيروس "الكرونا", ونصحت الحجاج من داخل وخارج المملكة بإتباع كافة الإجراءات والإرشادات الوقائية حفاظا على سلامتهم وصحتهم. وقالت الوزارة، في بيان اليوم الأحد: "إن الحالات المكتشفة هي لمواطن سعودي بإحدى مستشفيات محافظة جدة, والثانية لمواطن سعودي, وآخر خليجي, حيث توفى اثنان منهم ولا يزال الثالث يتلقى العلاج".

    وأوضحت أنه في إطار جهودها الوقائية لمنع الأمراض واستمرارا لما تقوم به من متابعة واستقصاء لكافة الأمراض التي تنتقل بين الإنسان وحرصا منها على إتباع نهج الشفافية لما يهم الصحة العامة, فإنها توضح أنه ومع تسارع التغيرات المناخية ودخول موسم الحج والعمرة فإنه تم تشخيص هذا النمط النادر من الفيروس. وهو أحد فيروسات الأنفلونزا الموسمية المعروفة.

    وذكر البيان أن فيروس "كرونا" معروف, ومعظم المصابين به يتماثلون للشفاء بعد تقديم علاج مساند وبسيط دون مضاعفات, وفى حالات نادرة جدا وفى نمط نادر من هذا الفيروس تحدث مضاعفات تصيب الجهاز التنفسي والكلى وقد تؤدى إلى الوفاة خصوصا لكبار السن ومن لديهم أمراض قلبية وصدرية مزمنة ونقص المناعة. وطمأنت الوزارة المواطنين والمقيمين بأن هذه الحالات نادرة والوضع الصحي مطمئن ولا يدعو للقلق.

    وأهابت وزارة الصحة السعودية بمن يرغب الحج أو العمرة من داخل المملكة أو خارجها للالتزام بالتطعيمات والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين ولبس الكمامة في الأماكن المزدحمة وتغييرها دوريا. وأكدت أنها تتابع باستمرار ما يستجد بهذا الخصوص على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والهيئات الصحية الدولية.
    اضغط هنا لإضافة تعليقك بدون الحاجة إلى التسجيل.

Working...
X